.

قفزة فيليكس




صاحب رقم قياسي للقفز من مسافات قصيرة سجل الرقم في أبراج بتروناس في كوالالمبور. باومغارتنر يعتبر أول شخص يقفز بالمظلات عبر القنال الإنجليزي باستخدام أجنحة صنعت خصيصا من ألياف الكربون.ويمتلك فيليكس أيضًا رقم قياسيًا لقفزه من تمثال

 السيد المسيح في ريو دي جانيرو في البرازيل. نجح في القفر وحقق 3 أرقام قياسية.
في اليوم الرابع عشر من اكتوبر 2012 ، كسر فيليكس الرقم القياسي في القفز من الفضاء ، حيث قفز من كبسولة معلقة ببالون مليئ بالهيليوم من على ارتفاع 128,100 قدم"أكثر من 39 كيلومتر" محطما بذلك رقم جوزف کیتینغر الذي سجله في عام 1960 م من على ارتفاع 31 كم [3] .
يذكر ان "فيليكس" ارتفع إلى المستوى المطلوب خارج الغلاف الجوي في ساعتين ونصف الساعة، في حين أن سقوطه الحر "من بداية السقوط إلى غاية فتح المظلة" دام فقط 4 دقائق و 22 ثانية أما ماكل الرحله للأرض استغرقت 9 دقائق و 9 ثانية، وقد وصلت سرعته القصوى إلى 1342.8كيلومتر في الساعة(833,9 ميل)، وبذلك يكون حقق رقم قياسي في أعلى سرعة للإنسان أثناء سقوطه الحر وأعلى ارتفاع لسقطة حرة و أعلى ارتفاع ببالون و ترك اطول مده سقوط حر لمعلم فريقه جوزف کیتینغر "project mentor Col. Joe Kittinger".
قضى بومغارتنر وفريقه خمس سنوات تدريب وإعداد لمهمة التي تم تصميمها لتحسين فهمنا العلمي لكيفية تواءم جسم مع الظروف القاسية بالقرب من الفضاء.
وقد فال فيليكس : "كان صعودا وهبوطالا يصدق اليوم، مثلما انى كنت مع المشروع بأكمله"، وقال بومغارتنر مرتاحا. "اولا حصلت على إطلاقه جميلة ومن ثم حصلنا علي قليل من الدراما مع حدوث مشكله امداد بالطاقه للخوذه. و الخروج كان رائعا ولكن بعد ذلك بدأت بالدوران ببطء. اعتقدت انى سأدور فقط بضع مرات وسوف يكون هذا كل شئ، ولكن بعد ذلك بدأت بالتسارع، وكان اوقات وحشيةحقا .أعتقدت لبضع ثوان انى كنت سأفقد وعيى. لم أشعر بدوي قوي لأنني كنت مشغولا للغاية بمحاولة تحقيق الاستقرار . سيتعين علينا ان ننتظر ونرى ما اذا كنا حقا كسرنا حاجز الصوت، لقد كانت حقا أصعب بكثير مما كنت اعتقد انها ستكون. "[4]

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

. جميع الحقوق محفوظة مدونة افاق منوعة